اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب مشهد قضائي معقد.. تحدّيات ترامب في انتخابات 2024 أسامة كمال: انحياز نيويورك تايمز أصبح مفضوحًا للجميع.. وليس من حقها تزييف الحقائق التحرر الذاتي والحركة الوطنية الفلسطينية.. مفاهيم ملائمة للوضع الفلسطيني الراهن

رمضان في جامع الأزهر حاجه تانية...تعرف علي خطة الأزهر خلال الشهر الكريم 2024

جامع الأزهر
جامع الأزهر

يعتبر شهر رمضان فرصة مميزة للجامع الأزهر لتنظيم فعاليات دعوية متنوعة وتقديم خدمات للطلاب الوافدين والمحليين، فقد أعلن الجامع الأزهر عن خطته الدعوية لشهر رمضان المبارك عام 2024م، حيث تشمل هذه الخطة مجموعة من الأنشطة اليومية والاحتفالات المميزة.

المقارئ اليومية

ينظم الجامع الأزهر 130 مقرأة بواقع 5 مقارئ يوميًا خلال شهر رمضان المبارك، وتهدف هذه المقارئ إلى تلاوة القرآن وتعزيز التواصل مع كتاب الله.

دروس الوعظ والتربية

يتم استمرار عقد دروس الوعظ ظهرًا، وتلقيها وعاظ وواعظات الأمانة العامة للدعوة والإعلام، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تشهد هذه الدروس إقبالًا كبيرًا من طلاب العلم المصريين والوافدين.

الملتقى الفقهي

يعقد الجامع الأزهر ملتقى فقهيًا يوميًا في تمام الساعة الثانية ظهرًا، يتم خلال هذه الملتقيات مناقشة العديد من القضايا الفقهية المهمة.

صلاة التراويح ودروسها

يقيم الجامع الأزهر صلاة التراويح طوال أيام شهر رمضان، بإجمالي 20 ركعة يوميًا، وبعد الصلاة يتم عقد درس علمي يومي يتناول مواضيع دينية مهمة.

الاحتفالات الكبرى

ينظم الجامع الأزهر 6 احتفالات كبرى خلال شهر رمضان المبارك، تشمل الاحتفال السنوي للجامع الأزهر واحتفالات بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وغزوة بدر وفتح مكة وليلة القدر وليلة عيد الفطر المبارك.

الإفطار الجماعي

يقدم الجامع الأزهر إفطارًا جماعيًا للطلاب الوافدين يوميًا، بواقع 5000 وجبة يوميًا، ويتم الحجز عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

خدمات التعليم والتوعية

يوفر الجامع الأزهر خدمات التعليم والتوعية خلال شهر رمضان، حيث يتم تنظيم دورات تعليمية وندوات ومحاضرات توعوية في مختلف المجالات الدينية والثقافية.

العمل الخيري والإغاثة

يشتمل برنامج الجامع الأزهر لشهر رمضان على نشاطات خيرية وإغاثة للمحتاجين والفقراء، حيث يتم توزيع السلال الغذائية والمساعدات المالية والطبية على الأسر المحتاجة.

المسابقات والفعاليات الثقافية

ينظم الجامع الأزهر مسابقات وفعاليات ثقافية متنوعة خلال شهر رمضان، تشمل مسابقات في حفظ القرآن الكريم والشعر الديني والمسابقات الفكرية والثقافية.

الخدمات الإعلامية

يقدم الجامع الأزهر خدمات إعلامية متنوعة خلال شهر رمضان، حيث يتم بث الخطب الجمعية والدروس الدينية عبر الإذاعة والتلفزيون والإنترنت، وذلك لتعميم الفائدة الدينية والتوعوية.

الرعاية الصحية

يوفر الجامع الأزهر خدمات الرعاية الصحية خلال شهر رمضان، بما في ذلك العيادات الطبية والصيدليات، لتلبية احتياجات الطلاب والموظفين في هذا الشهر الكريم.