اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يحثان بايدن على الانسحاب من الانتخابات جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استشهاد قائد القوات البحرية في حركة الجهاد بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف ووزارة الاتصالات.. والأزهري: المنصة الرقمية تستهدف تجديد الخطاب الديني ”الكنيست” يصدر قرار مفاجئ بشأن إقامة دولة فلسطينية ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 563 ألفا منذ بدء العملية العسكرية الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

انطلاق الأسبوع الثالث من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

انطلقت اليوم فعاليات الأسبوع الثالث من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٢١٣٦٤ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، وذلك وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وفي سياق سابق أكد د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذه المتابعات تأتي في إطار الاهتمام المتواصل من قِبَل إدارة الجامع الأزهر بالعملية التعليمية وسعيها الدؤوب لتطوير وتحسين مخرجاتها بما يتماشى مع رؤية الأزهر الشريف.

ولفت إلى أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويأتي هذا الاهتمام في إطار تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والتراث الإسلامي، وتلبية احتياجات المتعلمين والراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة.

وأشار د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن المتابعات الحثيثة للاختبارات تهدف إلى الوقوف على انضباط اللجان وتيسير أعمال الامتحانات، مشددا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات والوقوف على طلبات الطلاب وشكواهم إن وجدت،.

وأكد أهمية هذه الاختبارات في قياس مدى تحصيل الدارسين العلمي ومساعدتهم على تطوير مستواهم الأكاديمي، مؤكدين حرصهم على الاستفادة القصوى من برامج الجامع الأزهر التعليمية.

يأتي ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.