اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مدير الجامع الأزهر: اختبارات العلوم الشرعية والعربية تستهدف قياس مدى تحصيل الدارسين العلمي

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

تفقد اليوم الخميس الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر لجان الاختبارات بكلية أصول الدين بالقاهرة، حيث أدى دارسو المرحلة التمهيدية والتخصصية الاختبارات بمواد البلاغة والتفسير التحليلي.

جاء ذلك في ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية.

ورافق د. هاني عودة في جولته التفقدية، د. عبد الفتاح العواري، العميد الأسبق لكلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ إبراهيم حلس مدير الشؤون الدينية بالجامع الأزهر.

وأشار د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن هذه المتابعات تهدف إلى الوقوف على انضباط اللجان وتيسير أعمال الامتحانات.

وشدد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات والوقوف على طلبات الطلاب وشكواهم إن وجد.

وأكد أهمية هذه الاختبارات في قياس مدى تحصيل الدارسين العلمي ومساعدتهم على تطوير مستواهم الأكاديمي، مؤكدين حرصهم على الاستفادة القصوى من برامج الجامع الأزهر التعليمية.

وفي سياق سابق أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الاختبارات تستقبل ما يزيد عن ٢١٣٦٤ دارس موزعة لجانهم على ٢٧ مقرا بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كما أن فضيلته يتابع مستجدات الرواق أولاً بأول.

يأتي هذا برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد د. محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

موضوعات متعلقة