اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مقتل 50 من مسلحي حركة الشباب في جنوب الصومال بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

الخيم الرمضانية: بين الحلال والحرام

خيم رمضانية
خيم رمضانية

يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة للمسلمين للتوبة والاستغفار والعودة إلى الله تعالى، فهو شهر يفتح للمؤمنين صفحة جديدة، ويعد بداية للقيام بالأعمال الصالحة التي تقربهم من الله تعالى وتحظى برضاه، ومع اقتراب شهر الخير والطاعات، يقوم البعض بإقامة ما يعرف بالخيم الرمضانية.

تعريف الخيم الرمضانية
الخيم الرمضانية هي تجمعات تقام خلال شهر رمضان، حيث يجتمع فيها المسلمون لتناول وجبات الإفطار والسحور، وقد أثارت هذه الخيم تساؤلات بشأن حكمها الشرعي.

رأي الدين في الخيم الرمضانية
تلقت دار الإفتاء المصرية استفسارًا حول رأي الدين في الخيم الرمضانية، وقد أجاب على هذا السؤال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق ورئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب.

وفقًا للدكتور علي جمعة، يتحدد حكم الخيم الرمضانية بناءً على ما يحدث فيها، إذا كانت الخيمة تشمل أنشطة وأعمال تعود بالناس على الخير والفائدة، ويتم فيها التعاون على البر والتقوى، فإنها تعتبر حلالة ولا بأس بها.

ومن ناحية أخرى، إذا تسببت الخيمة في انتشار المفاسد والمنكرات، وترويج الزينة والاختلاط المثير للغرائز، فإنها تعتبر حرامة وينبغي تجنبها.

موضوعات متعلقة