اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يقود حرب تجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

تكثيف الأنشطة الدعوية خلال شهر رمضان وإقامة لقاءات توعوية بجميع مراكز الثقافة الإسلامية

تولي وزارة الأوقاف المصرية دورًا هامًا في نشر الفكر الوسطي المستنير وتعزيز الوعي الديني والتواصل الثقافي في المجتمع، وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأنشطة الدعوية والتثقيفية.

أعلنت الوزارة عن إقامة سلسلة من الخطب واللقاءات التوعوية خلال شهر رمضان المبارك، كما تستعد الوزارة لتنظيم لقاءات توعوية جديدة في جميع مراكز الثقافة الإسلامية في البلاد.

تكثيف الدعوي خلال شهر رمضان

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لرسالة الوزارة وواجبها العلمي والدعوي والتثقيفي، وتهدف إلى تعزيز الوعي الديني والروحاني للمسلمين خلال شهر رمضان المبارك، سيتم تنظيم أكثر من 3200 خاطرة دعوية للسيدات على مستوى الجمهورية، وسيقوم الواعظات بإلقاء هذه الخطب بعد صلاة التراويح يومي السبت والثلاثاء.

سيتم تناول مواضيع متنوعة تتعلق بالدين والمجتمع، بهدف تعزيز القيم النبيلة والأخلاق الكريمة في المجتمع.

لقاءات توعوية بمراكز الثقافة الإسلامية

بجانب التكثيف الدعوي خلال شهر رمضان، ستنظم الوزارة لقاءات توعوية جديدة في جميع مراكز الثقافة الإسلامية في البلاد، تأتي هذه اللقاءات في إطار دور الوزارة في غرس القيم الدينية والوطنية في الشباب وتعزيز الوعي الرشيد ومواجهة التطرف.

ستقام اللقاءات يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024، وتحمل عنوان "الاستعداد لرمضان بالتكافل ومجالس العلم وتلاوة القرآن" سيحضر اللقاءات العمداء وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بمراكز الثقافة الإسلامية، بهدف تبادل المعرفة وتعزيز التواصل والتعاون في المجالات الدينية والثقافية.