اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لتسهيل العبادات في شهر رمضان.. تخصيص أبواب للمصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام

المسجد الحرام
المسجد الحرام


أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تسهيلا لأداء العبادات خلال شهر رمضان الكريم، تخصيص أبواب للمصلين وأبواب المعتمرين في المسجد الحرام.


يأتي ذلك في إطار الحفاظ على انسيابية حركة قاصدي الحرمين وتهيئة جميع المرافق وتسخير الجهود لتعزيز التجربة الإيمانية لهم وتسهيل أداء العبادات.

تسهيلات في المسجد الحرام

وفي وقت سابق، سخّرت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الذكاء الاصطناعي للرد على إجابة السائلين داخل المسجد الحرام، وذلك لتسهيل الفتوى والرد عليها من خلال "الروبوت التوجيهي"، الذي يعمل على شرح وتوجيه لكيفية أداء المناسك والإفتاء، مع إضافة الترجمة الفورية للغات والتواصل مع أصحاب الفضيلة المشاركين في إجابة السائلين عن بعد.


يذكر أن الروبوت التوجيهي يدعم (11) لغة شملت اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والفارسية، والتركية، والملاوية، والأوردية، والصينية، والبنغالية، والهوساوية، كما يحتوي الروبوت على شاشة (21 بوصة) تعمل باللمس لتقديم عدد من الخدمات التي تهم قاصدي المسجد الحرام من توجيه وإرشاد.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ممثلةً بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، تنفيذ برامجها الدعوية لتوعية ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال موسم العمرة الحالي لعام 1445هـ، وذلك في مواقع العمل المختلفة في مكة المكرمة ومساجد الحلّ، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل راحة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة.

اقرأ المزيد: السعودية توفر خدمة العربات في المسجد الحرام خلال شهر رمضان.. للقراءة اضغط هنا.

موضوعات متعلقة