اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ننشر قائمة أئمة صلوات التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين لشهر رمضان 2024

تم الإعلان عن قائمة الأئمة المعينين لصلوات التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان الكريم للعام الحالي، وتضمنت القائمة أسماء الأئمة المختارين لإمامة صلوات التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

في المسجد الحرام، سيتولى الشيخ عبدالرحمن السديس والشيخ ماهر المعيقلي والشيخ عبدالله الجهني والشيخ بندر بليلة إمامة صلوات التراويح والتهجد.

ومن المتوقع أن يؤم الشيخ الدكتور عبدالله الجهني المصلين في ليلة 27 من رمضان في صلاة التراويح، فيما سيؤم الشيخ بندر بليلة في التسليمات الثانية.

وفي صلاة التهجد، سيؤم الشيخ الدكتور عبدالله الجهني في التسليمات الأولى، والشيخ عبدالرحمن السديس في التسليمات الثانية.

أما في المسجد النبوي، فسيتولى الشيخ علي الحذيفي والشيخ عبدالمحسن القاسم والشيخ صلاح البدير والشيخ عبدالله البعيجان وأحمد بن طالب بن حميد إمامة صلوات التراويح والتهجد.

ومن المتوقع أن يؤم الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان المصلين في ليلة 27 من رمضان في صلاة التراويح، فيما سيؤم الشيخ الدكتور علي الحذيفي في التسليمات الأولى.

وفي صلاة التهجد، سيؤم الشيخ أحمد بن طالب بن حميد في التسليمات الثانية والثالثة، وسيؤم الشيخ صلاح البدير في التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ سعود الشريم لم يتم تضمين اسمه في قائمة الأئمة لصلوات التراويح والتهجد في المسجد الحرام لشهر رمضان الكريم للعام الثاني على التوالي، حسب القوائم المعلنة من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، وهذا الغياب أثار تساؤلات وتعليقات الجماهير، حيث تعودوا على إمامته في الأعوام السابقة.

على الرغم من غياب الشيخ سعود الشريم، إلا أن القائمة تضم أئمة مشهورين ومحبوبين لدى المصلين، والذين يتمتعون بخبرة ومهارة عالية في إمامة صلوات التراويح والتهجد.

موضوعات متعلقة