اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كتائب القسام تكشف عن عملية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في جباليا.. تفاصيل

كتائب القسام
كتائب القسام

كشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء عن تنفيذ عملية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام، في بيان عسكري أصدرته اليوم أن مقاتليها استهدفوا "قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد"، في نهاية شارع مدارس مخيم جباليا، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وقالت إنه "وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" ووقعوا بين قتيل وجريح"، مضيفة أنه "وبعد وقت قصير تقدم عدد من مجاهدينا صوب المنزل وقاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح".

ولفتت كتائب القسام إلى أنه "فور تقدم قوة صهيوينة مدرعة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى استهدف مجاهدونا دبابة مركفاه بقذيفة "الياسين 105" وفجروا دبابة مركفاه ثانية بعبوة شواظ".

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ220 وتركزت عمليات جيش الاحتلال في الآونة الأخيرة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع، وأفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن "إسرائيل" هجرت بهجماتها نحو 450 ألف فلسطيني من رفح جنوب قطاع غزة.

ونوهت الأونروا في بيان لها أن الطرقات في رفح بدت فارغة من الناس الذين فروا بحثا عن الأمان، بعد إعلان قوات الاحتلال استيلاءها على معبر رفح الحدودي مع مصر، مضيفة أن عدد المهجَّرين من رفح يقدر بنحو 450 ألف شخص منذ بداية الهجوم البري الإسرائيلي على المدينة.