اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحرك جديد في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. تفاصيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، عن تحرك جديد ضد إسرائيل في إطار الدعوة التي أقامتها جنوب أفريقيا واتهام دولة الاحتلال بارتكاب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكدت العدل الدولية أنها ستعقد جلسات يومي الخميس والجمعة حول طلب جنوب إفريقيا فرض إجراءات عاجلة على إسرائيل لسحب قواتها من مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وستستمع المحكمة ومقرها في لاهاي إلى محامين يمثلون جنوب إفريقيا الخميس، وإلى رد إسرائيل في اليوم التالي، على ما جاء في بيان صادر عن هذه الهيئة.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ220 حيث استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، اليوم الثلاثاء، بأن عددا من المواطنين الفلسطينيين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات إسرائيلية استهدفت منطقة تل الزعتر ومربع المدارس في مخيم جباليا، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي مدينة غزة، تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثامين ثلاثة شهداء ونحو 9 مصابين، بعد استهداف مدفعية الاحتلال ومسيراته عدة مناطق في حي الزيتون.

كما استُشهد مواطن فلسطيني على الأقل وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية مجموعة من المواطنين قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح، كما قصف الاحتلال أحياء السلام والجنينة والتنور والبرازيل في المدينة.

وفي نفس السياق، أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء أن سكان غزة معرضون لخطر المجاعة وبحاجة ماسة للإمدادات.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" إن الهجمات على قوافل المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة "مروعة" ويجب على إسرائيل محاسبة المسؤولين عنها.

وأوضح "أن الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات في طريقها إلى غزة مروعة، وسكان غزة معرضون لخطر المجاعة وبحاجة ماسة للإمدادات".

وأضاف كاميرون "يجب على إسرائيل محاسبة المهاجمين وبذل المزيد من الجهود للسماح بدخول المساعدات – سأثير مخاوفي مع الحكومة الإسرائيلية".