اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حزب الله: استهداف موقع راميا بأسلحة صاروخية وقذائف مدفعية

حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف تحصينات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع راميا، بأسلحة صاروخية وقذائف مدفعية.

وقال حزب الله، في بيان: "استهدفت ‏عناصرنا، صباح يوم السبت، دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية، ‏وأصابوها إصابة مباشرة".‏

وكان حزب الله أصدر فجر السبت، بيانًا جاء فيه: "استهدفت عناصرنا مبنى يتموضع فيه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وقال حزب الله:" تأتي هذه الاستهدافات دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وخصوصًا في طير حرفا".


وفيما يلي بيان حزب الله، أنّ "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشّريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 10:00 من صباح اليوم السّبت 2024-5-11، موقع راميا ‏بقذائف المدفعيّة".

وكان قد أفاد الحزب، في وقت سابق اليوم، بأنّ "مجاهدي المقاومة الإسلاميّة استهدفوا عند السّاعة 7:10 صباحًا، دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصّاروخيّة المباشرة والموجّهة وقذائف المدفعيّة، ‏وأصابوها إصابة مباشرة".

وتواصل المقاومة عملياتها ضد أهداف متنوعة للاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة وشماليّها، وكثّفت أمس من استهدافاتها دعماً لغزّة ومقاومتها ورداً على اعتداءات الاحتلال على لبنان.

وكذلك أعلنت المقاومة استهداف قاعدة ‏"خربة ماعر" ومرابض مدفعيتها بصلية من صواريخ "الكاتيوشا"، وبعد نحو ساعة ونصف ساعة من الاستهداف، وفي أثناء تجمّع جنود الاحتلال في المكان لرفع الأضرار، أعاد المقاومون استهداف الموقع للمرة الثانية بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

واستهدفت المقاومة مستوطنة "كريات شمونة" بصلية من ‏صواريخ "الكاتيوشا"، إضافة إلى استهدافها ثكنة "يفتاح" بالأسلحة الصاروخية وراجمة "‏فلق".

وقبل ذلك، استهدف المقاومون موقع ‏السماقة الإسرائيلي، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة، كما استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع "مسكاف عام"، ودمّروها.

ونتيجة عمليات المقاومة، اعترف ضباط كبار في "جيش" الاحتلال، في حديثهم مع وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ هذه العمليات، المستمرة منذ 7 أشهر، أدت لأضرار في المستوطنات، من شأنها أن تؤخر عودة الإسرائيليين إلى الشمال.

وأضاف الضباط أنّه "لن يكون لسكان الشمال منازل يعودون إليها بسبب ازدياد ضربات حزب الله".