اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

الهجمات الإسرائيلية تعرقل عمل فرق الإنقاذ.. والدفاع المدني: لا نستطيع الوصول لمخيم جباليا بسبب النيران المكثفة

الهجمات الإسرائيلية على غزة
الهجمات الإسرائيلية على غزة

أفاد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، اليوم الأحد، بإن فرق الإنقاذ لا تستطيع العمل والوصول إلى الأماكن المستهدفة والضحايا شمالي القطاع، بسبب كثافة النيران الإسرائيلية.

وأضاف بصل، في تصريحات صحفية، أن الهجمات الإسرائيلية المباشرة والمتعمدة لفرق الدفاع المدني يمنعنا من الوصول إلى بعض الأماكن المستهدفة في حي الزيتون بمدينة غزة".

وأشار إلى "وجود 16 شخصا من عائلة الدحدوح لا يزالون أحياء تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة في حي الزيتون، وأرسلوا رسالة استغاثة لطواقم الدفاع المدني، لكننا لا نستطيع الوصول إلهم، بسبب كثافة النيران".

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين أبرياء في أحياء غزة وشمال القطاع، جلهم من النساء والأطفال، وهناك صعوبة كبيرة في التدخل من أجل إنقاذ حياة المواطنين، نظرًا لعدم توفر حصانة لطواقم الدفاع المدني".

متحدث الدفاع المدني أوضح أن الجيش الإسرائيلي "يقصف مخيم جباليا شمالي القطاع بشكل جنوني، ولا يمكن لطواقم الدفاع المدني التقدم لانتشال الجرحى"، مؤكدا أن "كل المستشفيات في شمال القطاع خرجت عن الخدمة".

وخلال أمس السبت، وسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية، بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط مدينة رفح وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خان يونس، إضافة لتنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلفت دمارا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".