اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

”الثقافة المصرية” تختار فلسطين ضيف شرف مؤتمر بردية لسينما الومضة

كأحد أشكال الدعم الذي تقدمه مصر لفلسطين تم اختيار دولة فلسطين ضيف شرف مهرجان بردية لسينما الومضة.

مؤتمر بردية جاء برئاسة الكاتب عبدالرحيم كمال، وإدارة الكاتبة عزة أبو اليزيد، والذي تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية في الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024، أحد أشكال الدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء الفلسطينيين في محنة إنسانية كبرى، وفي ظل تعرض الأشقاء لأبشع حرب غير متكافئة في التاريخ.

في السياق ذاته، قال الأديب ناجي الناجي، المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية، إن اختيار فلسطين ضيف شرف مهرجان بردية لسينما الومضة، رسالة قوية من مصر بكافة مكونات مصر شعبيًا ورسميًا وفكريًا ونخبويًا بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة، واختيار موفق من القائمين على المهرجان، وهذا عهدنا بمصر وكل القطاع الثقافي المصري في هذا الوقت العصيب الذي يتعرض فيه شعبنا لأسوأ مجازر في التاريخ، واليوم هناك صرخة من الفن المصري ليقول كلمته الداعمة في هذه الظروف العصيبة.

وأضاف ناجي الناجي أن هذا الوقت في فلسطين، هو أكثر وقت يحتاج أصوات المثقفين لأن الهدف والنية للمحتل أن يمحو الذاكرة الثقافية الفلسطينية.

يوم كامل للفن الفلسطيني

وعن المشاركة الفلسطينية، أوضح أن فلسطين تشارك بقوة وإصرار رغم الصعوبات إنتاجا وعملا وحضورا، لذلك هناك يوما كاملا لفلسطين هو اليوم السادس في المهرجان، وهناك مشاركون في المسابقة الرسمية.

افتتاح مهرجان بردية السينمائي

بدأت منذ أيام قليلة فعاليات افتتاح مهرجان بردية السينمائى لسينما الومضة دورة المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب.

والمهرجان تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية فى الفترة من 1 حتى 7 مايو.

وجدير بالذكر أن رئيس المهرجان هو الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال ومؤسس ومدير المهرجان الكاتبة عزة أبو اليزيد، وكانت ضيفة شرف حفل الافتتاح النجمة الكبيرة "سوسن بدر".

وتمت فعاليات الافتتاح بالمركز الثقافى الروسى بحضور لفيف من نجوم الفن والثقافة وقد تم تكريم كوكبة من النجوم هم المخرج الكبير عمر عبد العزيز والمصور السينمائى الكبير سعيد شيمى والنجم المتميز محمد فهيم والمخرج الكبير هانى لاشين والكاتب الكبير ناصر عبد الرحمن والشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى المصرى للسينما والمخرج الفلسطينى الكبير فايق جرادة رئيس تليفزيون فلسطين، وقد أعلنت إدارة المهرجان إن دولة فلسطين الحرة هى ضيف شرف المهرجان.