اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر مفاجأة حزينة.. مُسنة تروي قصتها مع أول رحلة حج وكيل الأزهر: دراسة «أحكام البيع في المحاكم الشرعية المصرية في العصر العثماني» تفصح عن عظمة الفقه الإسلامي

الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أقباط مصر بمناسبة احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته على فيسبوك: “كل عام وأقباط مصر بخير بمناسبة عيد القيامة المجيد كل عام والمصريين هم القدوة والمثل في التآخي والتعايش”.

وتابع: “سائلين الله أن يديم على الوطن وحدته ويشمل أبنائه بحفظه ورعايته وأن يمن علينا بالخير والبركة والازدهار”.


تتوحد الكنائس المصرية كل عام فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث ترأس مساء أمس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فيما ترأس الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك قداس العيد بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر، وترأس المطران سامى فوزى القداس فى كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك، وذلك بعد احتفال الطائفة الإنجيلية ظهر السبت.

وشهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حضور العديد من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة للمشاركة فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد

وشارك البابا فى صلاة قداس العيد عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، بالإضافة إلى عدد من الشعب القبطى المتوافد من مختلف الإيبارشيات.

وأطلقت إيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية المختلفة بمصر استمارات لحجز حضور القداس وتوسعت هذا العام فى أعداد المصلين عن الأعوام الماضية بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.