اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

وزيرة الهجرة: 2 مليار دولار حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج بلغ نحو ملياري دولار.

وأضافت أن عدد المصريين المسجلين على منصة المبادرة لاستجلاب سيارات الركوب للاستخدام الشخصي دون رسوم جمركية وصل إلى 589 ألفا و724 مصريا بالخارج منذ إطلاق المبادرة.

وأكدت السفيرة سها جندي، أنه استجابة لطلبات المصريين بالخارج تم إطلاق مبادرة «سيارات المصريين بالخارج» لاستجلاب سيارة من الخارج، بواقع مرحلتين، الأولى لمدة 3 أشهر.

وتمت الموافقة على مد العمل بها لـ3 أشهر جديدة، والمرحلة الثانية جاءت لمدة 3 أشهر وتم مدها لـ 3 أشهر مماثلة للسماح ممن لم يستفيدوا من المبادرة بعد باستيراد سيارة لهم دون أي جمارك أو رسوم أو ضرائب، مقابل إيداع وديعة دولارية لمدة 5 سنوات يستردها بالكامل بسعر العملة في وقتها.

ولفتت إلى أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الأسبوع الماضي على طلب الوزارة بالسماح باستقبال التحويلات من المصريين بالخارج ممن قاموا بالتسجيل على التطبيق الخاص بالمبادرة، وصدرت لهم أوامر دفع أو ممن واجهتهم عوائق تتعلق بالدول المقيمين بها عند تحويل مبلغ الوديعة، وذلك لمدة شهر من تاريخ انتهاء العمل بالقانون الخاص بالمبادرة.

وأعلنت وزيرة الهجرة، أن الوزارة منذ إطلاق مبادرة سيارات المصريين بالخارج، عملت على إزالة كل العقبات التي واجهتهم، كما أنها أتت بثمارها.

ولفتت إلى أن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين من المبادرة بلغ مليارا و976 مليونا و737 ألفا و388 دولارا، مبينة إجمالي التحويلات التي تمت تقدر بـ 799 مليونا و462 ألفا و490 دولارا حتى الآن.

وأوضحت أن معظم أوامر الدفع مسجلة لأشخاص لم يستقروا على السيارة التي سيرسلونها، ومن ثم تم التسجيل بوديعة لسيارة صغيرة بقيمة نحو 823 دولارا، وذلك على سبيل الحجز والتسجيل في المبادرة، ثم يقومون لاحقا بإضافة سيارة أكبر بوديعة أعلى عند الاستقرار عليها، وهو ما يشير إلى تضاعف الحصيلة الخاصة بالمبادرة.

موضوعات متعلقة