اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

وزير الأوقاف: مؤتمر الواعظات محطة مهمة في تاريخ مصر

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المؤتمر الأول للواعظات، بمثابة محطة مهمة في تاريخ مصر، معبرًا عن فخره بتجربة فريدة من نوعها تعكس رؤية الدولة في تمكين المرأة ودورها الفعّال في جميع المجالات.

وخلال افتتاح المؤتمر الأول للواعظات تحت عنوان "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع"، أكد وزير الأوقاف على أهمية دور الواعظات في المساجد وتأثيرهن الإيجابي في مجال الدعوة الإسلامية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتعزيز السيطرة على مصلى السيدات في المساجد من خلال تفعيل دور الواعظات وتعزيز دورهن في هذا الصدد.

وأكد محمد مختار جمعة أن وزارة الأوقاف تضم قرابة 700 واعظة، بما في ذلك 40 واعظة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، حيث حصلت حوالي 42 منهن على درجة الدكتوراة، وتم تقديم رسائل الماجستير من قبل حوالي 100 واعظة.

وأضاف أن الكثير منهن يتقن العديد من اللغات الأجنبية.

وأوضح وزير الأوقاف أن العديد من الواعظات قد شاركن في دورات متعددة في مجالات الحاسب الآلي والإعلام، إلى جانب الدورات التخصصية في مجالات الدعوة والعلوم الشرعية المتنوعة.

وفي نفس السياق، أشاد د. مصطفى الفقي المفكر السياسي بالدور الدعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في الآونة الأخيرة وحتى الآن.

ولفت إلى أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة يقاتل بكل قوته لتصحيح المفاهيم ومحاربة التشدد، فقد ترك بصمة لن ينساها له التاريخ.

واوضح الفقي أن الدور المرأة دور محوري في بناء المجتمع بل وبناء الأمم ، لذا يجب الاهتمام ومن حظ مصر ان رئيسها الحالي تقي ونقي لديه نزعه صوفية، وهو ما انعكس على بيوت الله وتكليف وزير الأوقاف بالاهتمام بالدعاة والمساجد ، وجعلها منارة ومنبع للدعوة الرشيدة والوسطية.

عرضت وزارة الأوقاف خلال المؤتمر الأول للواعظات تحت عنوان:« تأهيل الواعظات ودورهن في خدمة المجتمع»، فيلما تسجيليا عن دور الواعظات في العمل الدعوي وأبرز انجازاتهن.

جاء المؤتمر بحضور السياسي المخضرم والمفكر الدكتور مصطفى الفقي، الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعدد من واعظات وزارة الأوقاف.

وتضم فعاليات المؤتمر 7 محاور أساسية وهي الإعداد والتأهيل العلمي والمهاري، و القوافل الدعوية، الدعوة الإلكترونية،و المشاركة الإعلامية، و خدمة المجتمع، والمشاركات الدولية، و مجال العناية بالنشء.

كما يتم تكريم 4 قيادات دعوية وثقافية و4 سيدات في افتتاح مؤتمر الواعظات، كما يشارك أكثر من مائتي واعظة في مؤتمر الواعظات

موضوعات متعلقة