اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

خطة للقضاء على إدمان التدخين.. تقرير لجنة الصحة في البرلمان تستهدف 30 مليون مواطن

كشف تقرير تلقتة لجنة الصحة بمجلس النواب المصري عن وجود خطة اعدتها وزارة الصحة تستهدف الوصول الى 30 مليون مصري من المدخنين لاقلاعهم عن التدخين وذلك يؤدي الى توفير مبالغ كثيرة يتم انفاقها على علاج هؤلاء من مختلف الامراض التي يسببها التدخين.


وذكر التقرير الذي تلقتة لجنة الصحة بالبرلمان ان الحملة التي تم اطلاقها منذ سبتمبر 2020 تحت عنوان متحدون ضد التدخين وصلت الى نحو 20 مليون من المدخنين حتى الان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بالاضافه الى 8.5 مليون من خلال التلفزيون والراديو في مدة لا تزيد على تسعة اشهر وان هناك تعاون وثيق بين وزارة الصحة وجمعية مكافحة التدخين لنجاح هذه الحملة والوصول الى 30 مليون مدخن مصري لاقلاعهم عن التدخين بنهاية عام 2004 .


من ناحية اخرى، فان المصريين ينفقون على التدخين ما يقرب من 10 مليار جنيه سنويا.

موضوعات متعلقة