اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المجمع البحثي في الأزهر يُطلق مسابقة رمضانية عن مدينة القدس

القدس
القدس

يسعى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى تعزيز المعرفة والثقافة الإسلامية من خلال إطلاق مسابقة رمضانية سنوية في مجلة الأزهر.

وفي هذا العام، تركز المسابقة على مدينة القدس، بناءً على اهتمام الأزهر بالقضية الفلسطينية وأهمية القدس كواحدة من أبرز المدن التاريخية في العالم الإسلامي، تهدف المسابقة إلى نشر الوعي بأهمية القدس وتعزيز المعرفة بتاريخها العربي والإسلامي العريق، وكذلك دحض المزاعم الصهيونية حول أحقية اليهود في المدينة المقدسة.

وسيتم نشر أسئلة المسابقة عبر المنصات الإلكترونية وصفحات مجمع البحوث الإسلامية ومجلة الأزهر على وسائل التواصل الاجتماعي. ستُذاع الأسئلة أيضًا عبر إذاعة القرآن الكريم، وسيتم نشرها يوميًا في بعض الصحف، وتشمل الأسئلة معلومات تاريخية عن مدينة القدس ومعالمها الدينية والحضارية، وأهم الأحداث التي شهدتها على مر العصور.

وسيتم منح جوائز قيمة للفائزين في المسابقة، حيث يحصل الفائز الواحد المصري على مبلغ مالي قدره 500 جنيه يوميًا، بينما يحصل الفائز الواحد المقيم في مصر والمقيم فيها على نفس المبلغ. كما سيتم توفير اشتراك لمدة عام في مجلة الأزهر لثلاثة فائزين من داخل مصر، وسيتم إرسال نسخة إلكترونية من المجلة لمدة عام عبر البريد الإلكتروني لخمسة فائزين من خارج مصر.

موضوعات متعلقة