اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر في 24 ساعة ضد سكان غزة.. تفاصيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربعة مجازر ضد سكان غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت أن حصيلة شهداء العدوان على غزة، ارتفعت إلى 36479 شهيدا، و82777 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأسفرت المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في استشهاد 40 فلسطينيا بالإضافة إلى إصابة 150 آخرين خلال 24 ساعة.

ولفتت صحة غزة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا عملية برية في مدينة رفح الفلسطينية على الرغم من التحذيرات الدولية المتكررة من هذه العملية بسبب وجود أكثر من مليون فلسطيني نازح في المدينة القريبة من الحدود المصرية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي توقف الرصيف الأمريكي على ساحل قطاع غزة، عن إدخال المساعدات بسبب الأحوال الجوية، واضطرت إلى سحبه إلى ميناء أشدود الإسرائيلي لإعادة إصلاحه بعد كسره، إلى جانب غلق جيش الاحتلال لمعبري رفح وكرم أبو سالم في مستهل شهر مايو الماضي لتتوقف عمليات إدخال المساعدات إلى غزة.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي وتسبب في تدمير البنية التحتية للقطاع وانتشار المجاعة بين السكان، بسبب ندرة المساعدات الإنسانية التي تنفذ إلى غزة في ظل استمرار القصف الجوي والبحري والاجتياح البري لشتى المناطق.

وجاءت العمليات الإسرائيلية ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين أفرج عن بعضهم خلال الهدنة التي استمرت أسبوعا في شهر نوفمبر الماضي، إلى جانب مقتل عدد آخر منهم عن طريق الخطأ برصاص جيش الاحتلال خلال توغله في غزة.