اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف رفح الفلسطينية.. تفاصيل

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ239 حيث تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من 110 آلاف فلسطيني في القطاع الذي يواجه عدوانا غاشما منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 36284 مواطنًا فلسطينيا، فيما وصل عدد المصابين إلى 82057 ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، في توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود، بسحب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا على شمالي مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين، في الوقت الذي أعلن فيه

الهلال الأحمر الفلسطيني ارتفاع عدد الإصابات برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات في مخيم بلاطة إلى 3، حيث جرفت قوات الاحتلال وخربت البنية التحتية والشوارع بمخيم بلاطة.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى غارات جوية إسرائيلية استهدفت مدينة بيت حانون شمال شرقي القطاع.

وشهد حي تل السلطان غربي مدينة رفح الفلسطينية، إطلاق نار مكثف وقصف من الدبابات الإسرائيلية، إلى جانب تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي بشكل مكثف شرقي ووسط رفح.

وقصف طيران الاحتلال فِناء منزل لعائلة الشريف سبق وتم قصفه في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة عن مقترح إسرائيلي لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن على ثلاث مراحل وخطة لليوم التالي للحرب.

وجاء إعلان بايدن خلال خطاب في البيت الأبيض، وأشار إلى أن الصفقة لها علاقة بالتطبيع بين السعودية وإسرائيل، ووقف إطلاق النار بين حزب الله وجيش الاحتلال.

موضوعات متعلقة