اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لأول مرة.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري عملية دقيقة في وسط رفح

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى أنه يعمل في وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بينما وصف الهجوم ضد حماس هناك بأنه "دقيق" و "مبني على معلومات استخباراتية".

وزعم جيش الاحتلال إن قوات من كتيبتي الكوماندوز وجفعاتي، العاملة في وسط رفح، عثرت على منصات إطلاق صواريخ وممرات أنفاق ومخابئ أسلحة تستخدمها حماس، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في مناطق أخرى من رفح، بما في ذلك الجزء الشرقي من المدينة وعلى طول ما يسمى بممر فيلادلفيا الذي يمتد على طول الحدود بين غزة ومصر، عثرت قوات أخرى تابعة للفرقة 162 على صواريخ بعيدة المدى وأسلحة ومعدات عسكرية إضافية.

وأضاف جيش الاحتلال أنه تم تنفيذ ضربات ضد العديد من الأهداف في جميع أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك مستودعات الأسلحة والمباني التي تستخدمها الجماعات المسلحة وخلايا المسلحين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 31 مايو 2024 أن جنديين إسرائيليين قتلا خلال القتال في قطاع غزة أمس.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنود القتلى هم أدار جافرييل، 24 عاماً، من الكتيبة 6828 التابعة لواء بيسلاماخ، من قيسارية، ويهوناتان إلياس، 20 عامًا، من وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وبحسب التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قُتل غافرييل في شمال قطاع غزة خلال معركة مع مقاتلي حماس، في حين قُتل إلياس وأصيب ضابط آخر في جفعاتي بجروح خطيرة، نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات عليهم في جنوب غزة.

وبمقتلهم يرتفع عدد ضحايا الهجوم البري الإسرائيلي ضد حماس إلى 294.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة 30 مايو 2024، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن عدد من الشهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت "وفا" أن عدد آخر من الشهداء ارتقى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وبحسب الإحصاء الأخير الصادر من وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36224، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 81777 منذ بدء العدوان الإسرائيلي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.