اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. تفاصيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس 30 مايو 2024 بأن جندي إسرائيلي قتل في شمال قطاع غزة، يدعى أن يديديا أزوجي، 21 عاما، من الكتيبة 101 في لواء المظليين، وقتل أثناء قتال حماس في شمال قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في الهجوم البري الإسرائيلي على غزة إلى 292، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ أكثر من 50 غارة جوية في جميع أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك هجوم مميت على مسلحين شوهدا يغادران مبنى في شمال غزة حيث تم إطلاق قذائف باتجاه القوات الإسرائيلية.

وفي شمال غزة، قال جيش الاحتلال إن القوات تواصل عملياتها في قلب جباليا، حيث عثرت على أسلحة واشتبكت مع مقاتلين من غزة يهاجمونها.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس عن إطلاق نار وقصف مدفعي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حيث قال شهود إن أعمدة كثيفة من الدخان تصاعدت فوق جباليا وبيت لاهيا.

وزعم جيش الاحتلال أن القوات كانت تعمل أيضا في وسط غزة حيث عثرت على مخبأ للأسلحة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القوات تعرضت لقصف صاروخي مضاد للدبابات من مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة رفح الفلسطينية الواقعة جنوب قطاع غزة، وردا على ذلك شنت غارة على المبنى ومسجد مجاور وعيادة.

وخلال عمليات البحث في المنطقة، تم العثور على نفق مفخخ داخل العيادة، انفجر بعد ذلك مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود من الكتيبة 50 في لواء ناحال.

في هذه الأثناء، أظهرت الفصائل الفلسطينية في غزة أنها لا تزال قادرة على مهاجمة الأراضي الإسرائيلية، مع انطلاق صفارات الإنذار في منطقة نيريم بالقرب من حدود غزة صباح الخميس.

موضوعات متعلقة