اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هل تشرع الصلاة عند حدوث الزلازل.. الإفتاء تجيب البحوث الإسلامية تكشف حكم مكافحة الاحتكار في زمن التضخم والأزمات مرصد الأزهر: الهجوم على شمال شرق نيجيريا رسالة من د.ا.عش أن الإرهاب باق رئيس الوزراء الأيرلندي يدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة في غزة ويصفها بـ”اللاإنسانية والحقيرة” من الفن إلى السياسة.. من هو الفنان كادوريم المشرح للسباق الرئاسي التونسي؟ جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب ينظم «يومًا في حب مصر» ويجذب الزوار الإمارات تحصل على عضوية مراقب دولي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية أبرزهم ”العسل المصفى”..نفاذ عدد كبير من الكتب بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الجزائر: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لإنهاء مأساة غزة ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين” في خطاب مناهض للغرب.. رئيس وزراء المجر يحذر من زوال الاتحاد الأوروبي ويدعم ترامب مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. تفاصيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس 30 مايو 2024 بأن جندي إسرائيلي قتل في شمال قطاع غزة، يدعى أن يديديا أزوجي، 21 عاما، من الكتيبة 101 في لواء المظليين، وقتل أثناء قتال حماس في شمال قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في الهجوم البري الإسرائيلي على غزة إلى 292، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ أكثر من 50 غارة جوية في جميع أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك هجوم مميت على مسلحين شوهدا يغادران مبنى في شمال غزة حيث تم إطلاق قذائف باتجاه القوات الإسرائيلية.

وفي شمال غزة، قال جيش الاحتلال إن القوات تواصل عملياتها في قلب جباليا، حيث عثرت على أسلحة واشتبكت مع مقاتلين من غزة يهاجمونها.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس عن إطلاق نار وقصف مدفعي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حيث قال شهود إن أعمدة كثيفة من الدخان تصاعدت فوق جباليا وبيت لاهيا.

وزعم جيش الاحتلال أن القوات كانت تعمل أيضا في وسط غزة حيث عثرت على مخبأ للأسلحة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القوات تعرضت لقصف صاروخي مضاد للدبابات من مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة رفح الفلسطينية الواقعة جنوب قطاع غزة، وردا على ذلك شنت غارة على المبنى ومسجد مجاور وعيادة.

وخلال عمليات البحث في المنطقة، تم العثور على نفق مفخخ داخل العيادة، انفجر بعد ذلك مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود من الكتيبة 50 في لواء ناحال.

في هذه الأثناء، أظهرت الفصائل الفلسطينية في غزة أنها لا تزال قادرة على مهاجمة الأراضي الإسرائيلية، مع انطلاق صفارات الإنذار في منطقة نيريم بالقرب من حدود غزة صباح الخميس.

موضوعات متعلقة