اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.. تفاصيل

اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية
اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس 30 مايو 2024 أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 20 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

وقال هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن من بين المعتقلين سيدتان أفرج عن إحداهن لاحقاً، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني في بيان، إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، طوباس، والقدس، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 8955.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي العداون على قطاع غزة، لليوم الـ237 حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء استمرار العدوان البري والبحري والجوي على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر جراء سيطرة الاحتلال على كافة المعابر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس 30 مايو 2024 بأن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح، بقصف قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل يعود لعائلة زقوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تسبب في 4 مواطنين فلسطينيين وإصابة 15 آخرين بجروح، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت "وفا" إلى أن قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي تسببت في استشهاد 3 فلسطينيين في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، كما استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين.

وفي مدينة رفح الفلسطينية، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد من المباني، كما استهدف بالقصف المدفعي وإطلاق النار منطقة تل زعرب غرب المدينة، وقصفت دبابات الاحتلال بالقذائف المدفعية وإطلاق النار المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36171 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والاطفال، وإصابة 81420 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

يأتي ذلك في ظل استمرار جيش الاحتلال في إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بمقدار الثلثين منذ أن بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على مدينة رفح جنوب قطاع غزة في السابع من مايو الماضي.