اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

على هامش القمة العربية| تحذيرات من إبادة جماعية في غزة.. الشعب الفلسطيني يدعو لوقف المجازر

حرب في غزة
حرب في غزة

قالت فايز أبوعيطة، سفير فلسطين في الجزائر، إن المأمول من القمة العربية في المنامة كثيرة، فالشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجرائم -غير مسبوقة- في تاريخ البشرية، وبالتالي تمنيات وآمال الشعب الفلسطيني كبيرة للغاية، لكن للأسف الشديد نخفض سقف توقعاتنا بما يتزامن ويتواءم مع ظروف الأمة العربية لا سيما في هذه الظروف الصعبة والقاسية.

وأضاف "أبو عيطة"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أنه مطلوب من القمة العربية والزعماء العرب في هذه المدة -على الأقل- أن يوحدوا صوتهم في كل الخطوات التي يمكن أن يتخذوها من أجل وقف مسلسل الجرائم المتلاحقة والمتعاقبة بحق الشعب الفلسطيني، وهي جرائم إبادة جماعية -غير مسبوقة-.

ولفت أنه مطلوب مزيد من الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية لأنها صاحبة القدرة الوحيدة أو الصلاحية الوحيدة بوقف الحرب إذا ما أرادت، إذ إن لديها القدرة بأمر إسرائيل بوقفها، مردفا هذا ما نتمناه، وقف الحرب والاتفاق على خطة عربية .


في السابع من أكتوبر، اندلعت حرب في غزة بعد تنفيذ هجوم غير مسبوق من قبل حماس على جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصًا، بينهم معظمهم مدنيون، وفقًا لتعداد فرانس برس استنادًا إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

كما تم اختطاف أكثر من 250 شخصًا، مع بقاء 128 محتجزين في غزة، وتوفي 37 منهم، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

وتعهد الاحتلال برد على الهجوم بـ "القضاء" على حماس، وقامت بتنفيذ حملة قصف مدمرة وعمليات برية في غزة، مما أسفر عن سقوط 34904 قتلى، معظمهم مدنيون، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع الفلسطيني.

وأثارت حرب غزة موجة احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية لأسابيع بكثافة لم تشهدها الولايات المتحدة منذ عقود، وانتشرت هذه الموجة بعد ذلك إلى مدن في أوروبا وحتى أستراليا.

موضوعات متعلقة