اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

فلسطين على رأس الأولويات.. القمة العربية تنطلق في البحرين اليوم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

تنطلق القمة العربية الثالثة والثلاثين اليوم الخميس 16 مايو 2024 في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في ظل ظروف إقليمية ودولية استثنائية خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووصل الرئيس الفلسطيني أمس الأربعاء إلى المنامة للمشاركة في القمة التي تستضيفها البحرين لأول مرة في تاريخها، وكان في استقباله ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة.

ويعتزم الرئيس عباس، إلقاء كلمة فلسطين خلال القمة العربية، بالإضافة إلى الاجتماع بعدد من القادة والمسئولين المشاركين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأفادت "وفا" بأن الوفد المرافق للرئيس عباس، يتكون من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين لدى البحرين طه عبد القادر.

وتأتي القمة العربية في البحرين، في ظل أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، مع استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.

ويتضمن مشروع جدول أعمال القمة بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وأوضاع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ومتابعة التوسع الاستعماري وجدار الفصل العنصري والمعتقلين.

وفي نفس السياق، أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، اليوم الخميس أن القمة العربية تنعقد في ظروف غير عادية، وستتضمن كل القضايا العربية وقضايا الأمن القومي العربي، مؤكدا أن القضية الفلسطينية استحوذت على الأعمال التحضيرية للقمة العربية.

موضوعات متعلقة