اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأمين العام لجامعة الدول العربي: القضية الفلسطينية حاضرة بقوة على أجندة أعمال القمة العربية بالبحرين

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس مجلس نواب البحرين أحمد المسلم، اليوم الأحد، أن "قمة البحرين" تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، حيث تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد، وفي مقدمتها استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، إلى جانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال المسلم، للأمين العام للجامعة العربية، في مقر مجلس النواب البحريني، على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها البحرين الخميس المقبل.

وشدد أبو الغيط، خلال اللقاء، على أن "قمة البحرين" تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد من هذه القضايا الخطيرة التي تواجه المنطقة، مُعربا عن ثقته في قدرة مملكة البحرين على استضافة أعمال القمة، والخروج بها في أفضل صورة ممكنة من النواحي كافة.

بدوره، أكد المسلم حرص مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم ومتابعة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لنجاح القمة العربية في ظل الظروف والتحديات الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، وما تشهده القضية الفلسطينية من تطورات ومستجدات، وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وأشار إلى الدعم البرلماني العربي لما ستسفر عنه "قمة البحرين" من قرارات وتوصيات، وما سيتضمنه البيان الختامي من مبادرات، خاصة في مجال التكامل الاقتصادي والتنموي.

موضوعات متعلقة