اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

الصين تستعد لتركيب وتشغيل أول مصنع عائم لمعالجة النفط والغاز البحري في آسيا

غادر "هايكوي-1"، أول مصنع عائم أسطواني لمعالجة النفط والغاز البحري في آسيا، مياه مدينة تشينغداو الصينية أمس، متجهًا نحو حوض مصب نهر اللؤلؤ لبدء عملية التركيب والتشغيل، في خطوة تمثل إنجازًا كبيرًا لصناعة الطاقة الصينية.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين أنه تم تطوير “هايكوي-1” داخل الصين، ويتميز بقدرته على إنتاج النفط الخام وتخزينه وتصديره، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى. ويتألف المصنع من حوالي 600 ألف قطعة، ويمتلك سعة تخزين قصوى تبلغ 60 ألف طن.

وتم تصميمه خصيصًا للتعامل مع الظروف البحرية القاسية، مع عمر افتراضي يصل إلى 30 عامًا، كما يمكنه العمل بشكل مستمر في عرض البحر لمدة 15 عامًا دون الحاجة للعودة إلى الرصيف.