اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”هوبي الصينية” تروج لسياحتها وثقافتها التقليدية في سوق السفر العربي

تشارك مقاطعة هوبي الصينية في أعمال الدورة الـ31 لمعرض سوق السفر العربي الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي حاليا ويستمرحتى 9 مايو الجاري ضمن الجناح الصيني الذي ضم أيضاً مقاطعات ومدنا صينية أخرى مثل شنغهاي وتشجيانغ وسيتشوان وشاندونغ وشانشي.

تميز “جناح هوبي” تحت شعار "هوبي، صديقة الروح" بتصميم يجسد ثقافة وطبيعة المقاطعة الخلابة، مع التركيز على المسارات السياحية الدولية الشهيرة مثل أخدود نهر اليانغتسي الثلاثي، واستكشاف شينونغ، وجمال مدينة ووهان، وطريق الشاي.

وجرى عرض صور ومقاطع فيديو للوجهات السياحية الرئيسية في المقاطعة مثل ووهان ويتشانغ وشيانيانغ وشينونغجيا، إلى جانب مواد ترويجية متنوعة ومنتجات ثقافية إبداعية جذابة.

وخلال الجولة في الجناح، قدمت لي شويونغ، مفوضة السياحة والثقافة بهوبي، لمحة للضيوف عن فنون هوبي التقليدية مثل فنون الدفاع عن النفس وفن التطريز، وروجت لعلامة هوبي السياحية وصناعة الحمضيات، وتحدثت عن ثقافة الشاي الصينية.

وقالت: "إن هوبي موطن مؤسس الشاي شينونغ وتتمتع بتاريخ عريق في صناعة الشاي الذي يعود إلى سلالات تشين وهان، واشتهرت عالمياً خلال أسرتي مينغ وتشينغ، حيث كانت مدينة هانكو تُعرف بـ'ميناء الشاي الشرقي'، كما أن بلدة ياولودونغ القديمة في تشيبي كانت أحد منطلقات 'طريق الشاي ' الذي ربط الصين بالعالم عبر الشاي".

وأشادت أو بوكيان القنصل العام الصيني في دبي والإمارات الشمالية بجهود وفد هوبي في الإعداد والتنظيم، مثنية على نجاح جناح هوبي في سرد قصة المقاطعة ونشر الثقافة الصينية وإبراز حضارة الصين من خلال عروضه المتنوعة والرائعة.

موضوعات متعلقة