اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

رويترز: البنزين يرتفع في أمريكا ومخزونات النفط الخام تنخفض

البنزين في أمريكا
البنزين في أمريكا

في ظل ارتفاع أسعار البنزين بواشنطن، كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت، بينما صعدت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

ارتفاع البنزين في أمريكا ومخزونات النفط الخام تنخفض

وأشارت الإدارة إلى أن مخزونات الخام تراجعت 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 1.1 مليون برميل.

وأردفت الإدارة قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما صعدت 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع.

وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع 307 آلاف برميل يوميا، وزاد معدل تشغيل المصافي بواقع نقطة مئوية خلال الأسبوع.

وأفادت الإدارة بأن مخزونات البنزين ارتفعت 0.9 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 228 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع رويترز بأن تنخفض 1.3 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 0.6 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 116.4 مليون برميل مقارنة بتوقعات بانخفاضها 1.1 مليون.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بواقع 353 ألف برميل يوميًا.

تراجع متوسط أسعار بيع البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة 2023

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​ أسعار بيع البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة في عام 2023 تراجع بمقدار 43 سنتًا للجالون الواحد عما كان عليه في عام 2022، والذي سجل أعلى متوسط للأسعار السنوية منذ عام 2014، بعد تعديله حسب التضخم.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، وصل السعر إلى أعلى مستوى له في 2023 عند 3.88 دولار للجالون في منتصف سبتمبر، وهو أقل بكثير من أعلى مستوى في العام السابق البالغ 5.01 دولار للجالون، والمسجل في يونيو 2022، قبل أن تنخفض الأسعار إلى 3.05 دولار للجالون في نهاية العام الماضي.

وعَزَت إدارة معلومات الطاقة هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار النفط الخام في عام 2023 مقارنة بعام 2022 وارتفاع مخزونات البنزين خلال النصف الثاني من العام الماضي، مشيرة إلى اختلاف أسعار البنزين على المستوى الإقليمي، بما يعكس ظروف العرض والطلب المحلية واختلاف مواصفات الوقود.