اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

اليابان تسجل أعلي فائض في الحساب التجاري بقيمة 163 مليارا

حققت اليابان أكبر فائض في حسابها الجاري بقيمة 25.34 تريليون /ين/ أي ما يعادل (163 مليار دولار) في العام المالي 2023، بفضل العائدات القياسية من الاستثمارات الأجنبية، والتراجع الحاد في العجز التجاري.

وأعلنت بيانات صادرة عن وزارة المالية أن تعافي قطاع السياحة الداخلية ساعد في تعزيز فائض العام المالي الماضي، حيث أدى تراجع الين إلى زيادة معدلات السفر والتسوق.

ووصل إجمالي الدخل الأولي، الذي يعكس عائدات الاستثمار الأجنبي 35.53 تريليون ين العام الماضي، بزيادة نسبتها .0.6 بالمائة عن العام السابق عليه، مدفوعا بالزيادة في عائدات السندات الخارجية، والتي أدت إلى زيادة عائدات الفائدة وتراجع الين.

وأظهرت البيانات تراجعًا في العجز التجاري بنحو 80 بالمائة إلى 3.57 تريليون ين بعد زيادة الصادرات بنسبة 2.1 بالمائة إلى 101.87 تريليون ين، كما تراجعت الواردات بنسبة 10.3 بالمائة إلى 105.44 تريليون ين.

كما زاد العام الماضي إجمالي الفائض في الحساب الجاري، وهو أحد مقاييس التجارة الدولية الأوسع نطاقا، بنحو 2.8 ضعف عن العام السابق عليه.

موضوعات متعلقة