اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تمكين المرأة والشباب.. اتفاق مرتقب بين ”التعاون الإسلامي” ومصرف التنمية الاقتصادية بإفريقيا

وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

زار وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس 9 مايو 2024 مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية بإفريقيا في الرياض، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية بهدف تنفيذ مشاريع تنموية مشتركة وتوفير الحماية المجتمعية للفئات الهشة في الدول الأقل نموا في العالم الإسلامي وخاصة في الدول الأفريقية.

والتقى الوفد الدكتور سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، وبرفقته دياب كرار، مدير إدارة العمليات بالمصرف.

وخلال اللقاء تقدمت رئيسة وفد الأمانة العامة الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة للشؤون الثقافية والاجتماعية وشؤون الأسرة، بالشكر لمدير عام المصرف، الدكتور سيدي ولد التاه، على استقباله للوفد واستعداد المصرف لمناقشة المشاريع التنموية التي تعمل المنظمة على تنفيذها وإمكانية مساهمة المصرف من أجل تنفيذ هذه المشاريع.

وبدوره رحب الدكتور سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف بالدكتورة أمينة الحجري، وبوفد الأمانة العامة، كما أبدى معاليه استعداد المصرف للمساهمة في المشاريع التنموية التي تهدف إلى الحماية المجتمعية في الدول الأفريقية، خاصة المشاريع التي تهدف إلى تمكين المرأة والشباب في أفريقيا.

اتفق الجانبان على المضي قدما في إعداد مذكرة تفاهم بين منظمة التعاون الإسلامي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، كإطار وبداية للتعاون المستقبلي بين المؤسستين، وذلك في مجالات التنمية الاجتماعية وتمكين المرأة والأسرة وتمكين الشباب.