اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إسرائيل تجرف الأراضي في رفح.. ورسائل لجيش الاحتلال بالإخلاء الفوري لشرق رفح

في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي المحتل لاجتياح رفح بذريعة إنهاء حماس أكد أنه سيبعث بمنشورات ورسائل نصية يحث فيها الشعب الفلسطيني علي مغادرة رفح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة " إنسانية موسعة"، وفقا لوسائل إعلام.

وأضاف الاحتلال الإسرائيلي، لن نحدد إطارا زمنيا لإخلاء رفح الفلسطينية وسنجري تقييما للعمليات.

منشورات ورسائل نصية

كما أكد بيان عسكري إسرائيلي، أنه سيتم استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام لتشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة.

إخلاء رفح الفلسطينية

وطالب جيش الاحتلال، سكان شرق رفح الفلسطينية بمغادرة المنطقة، ودعا جيش الاحتلال سكان مناطق في مدينة رفح الفلسطينية إلى "الإخلاء الفوري".

الإخلاء الفوري

وقال جيش الاحتلال، نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة " إنسانية موسعة".

إخلاء رفح الفلسطينية

وطالب جيش الاحتلال، سكان شرق رفح الفلسطينية بمغادرة المنطقة، ودعا جيش الاحتلال سكان مناطق في مدينة رفح الفلسطينية إلى "الإخلاء الفوري".

غزة منطقة قتال خطيرة

كما أكد جيش الاحتلال، أن مدينة غزة منطقة قتال خطيرة وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، توسيع منطقة الخدمات الإنسانية في المواصي لتمتد من دير البلح شمالا حتى وسط مدينة خانيونس جنوبا.

وفي اليوم 213 من امتداد الحرب استشهد عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الإثنين، وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

علي صعيد آخر الأحداث في اليوم الـ213 من عدوان الاحتلال على قطاع غزة استشهد 22 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح منذ مساء أمس.

وقالت وسائل إعلام أن 22 شهيدا بينهم ثمانية أطفال سقطوا إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت 11 منزلا في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت، أن 4 شهداء بينهم طفلان سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبولبدة في حي الجنينة شرق مدينة رفح، بينما ارتقى 9 شهداء، بينهم 4 أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.

وكما استشهد 4 فلسطييين بينهم رضيع إثر قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في شارع جورج شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية خربة العدس شمال شرق المدينة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، في وقت سابق أمس 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة

وقالت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن آلاف الفلسطييين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وفي سياق متصل أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن توافق في أي حال من الأحوال على إنهاء الحرب وأن الجيش سيدخل إلى مدينة رفح باتفاق أو بغيره.

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت هاتفيا المفاوضات وجهود المساعدات لغزة.

ولفت البنتاجون إلى أن أوستن أكد لجالانت ضرورة وجود خطة موثوقة لإجلاء المدنيين قبل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

وبدأت الجرافات الإسرائيلية في تجريف رفح، ورفض نتنياهو وقف الحرب والذريعة إنهاء حماس.