اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

آخرها استهداف الرضع داخل رفح.. تعرف على مستجدات الحرب في غزة

في أحداث مروعة تشهدها الأراضي الفلسطينية، تواصلت المأساة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية منازل المدنيين بقصف مروع.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بارتفاع حصيلة الضحايا، حيث تم استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في هذه العمليات العدوانية الوحشية.

في قصف مروع، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح، ما أسفر عن سقوط شهداء وإصابات، أعلنت المصادر الطبية أن شهداءًا قد فقدوا حياتهم وعددًا من الجرحى أصيبوا جراء هذا الهجوم المروع، وتتواصل عمليات البحث والإنقاذ للعثور على ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

قصفت طائرات الاحتلال المروعة منازل الأهالي في شارع جورج شرق مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، بينهم رضيع.

كما تعرضت خربة العدس شمال شرق المدينة لغارة جوية، ما تسبب في مزيد من الخسائر البشرية والألم، يعاني العديد من الأشخاص من الاحتجاز تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث يعرقل الاحتلال الإسرائيلي عمليات الإنقاذ ويمنع وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني للمساعدة.

وفقًا للمصادر الطبية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى أرقام مروعة، حيث بلغ عدد الشهداء 34683، والإصابات وصلت إلى 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وتشير المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاثة مجازر مروعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث استشهد 29 مواطنًا وأصيب 110 آخرين خلال هذه الهجمات الوحشية.

لا تزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة وعلى جانب الطرقات، بينما يمنع الاحتلال فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

تواصلت طائرات الاحتلال القصف العنيف في مناطق متفرقة بقطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال وادي العرايس شرق حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد أم وطفليها وإصابة والدهما بجروح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منازل سكنية في منطقة أرض المفتي شمال مخيم النصيرات ومنطقة شمال مخيم النصيرات، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين. وفي الجنوب، قصفت قوات الاحتلال مسجدًا في بلدة الفخاري شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.