اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”الأوقاف المصرية” تعلن تخصيص 10 منح مجانية لاستكمال الواعظات مرحلتي الماجستير والدكتوراه

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تم تخصيص 10 منح مجانية لتشجيع الواعظات على استكمال مرحلة الماجستير والدكتوراه.

وأضاف أنه سيتم فتح باب التقدم للراغبات سواء من سبق لهن الحصول على الدكتوراه أم لم يسبق لهن، وستكون المفاضلة بين المتقدمات بناء على درجة اختبارهن في اللغة العربية.

جاء ذلك في ختام فعاليات المؤتمر الأول للواعظات الذي عُقد بعنوان: "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع" بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

ولفت وزير الأوقاف إلى عقد مؤتمر دولي للتعريف بالنموذج المصري الفريد والمتميز في مجال عمل الواعظات وإلقاء الضوء على هذه التجربة الرائدة في مجالها، وتخصيص جلستين منه لواعظات الأوقاف.

وأكد أن المؤتمر الدولي القادم للواعظات سيعقد بإذن الله تعالى يومي 25 - 26 أغسطس 2024م بعنوان : "المؤتمر الدولي الأول للواعظات .. دور المرأة في بناء الوعي".

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الأول من نوعه والذي تعقده وزارة الأوقاف حول الواعظات تحت عنوان "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع"، وذلك في إطار عناية الأوقاف المصرية بدور المرأة ودعمها وتمكينها في مجال الدعوة وخدمة المجتمع.

وتدور فاعليات المؤتمر حول سبعة محاور أساسية وهي:

أولا الإعداد والتأهيل العلمي والمهاري.

ثانيا القوافل الدعوية.

ثالثا الدعوة الإلكترونية.

رابعا المشاركة الإعلامية.

خامسا خدمة المجتمع.

سادسا المشاركات الدولية.

سابعا مجال العناية بالنشء

موضوعات متعلقة