اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تخريج طلبة الماجستير في كلية ديهاد الإنسانية بالإمارات

احتفل في أبوظبي بتخرج طلبة برنامج الماجستير في الأعمال الإنسانية المستدامة، من كلية ديهاد الإنسانية؛ التي انطلقت بتوجيهات القيادة في الإمارات لدعم ثقافة العمل الإنساني عالمياً.


ويأتي برنامج الماجستير برعاية ودعم من مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، واندكس القابضة، وذلك بالتعاون بين منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة، وجامعة UCAM مورسيا في إسبانيا، ليمثّل منارةً لصقل الكفاءات وتطوير المهارات في مجال العمل الإنساني.


وتزامن حفل التخريج مع فعاليات اليوم الأخير من الدورة الـ 20 لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد"، الحدث العالمي الرائد والمتخصص في الإغاثة والعمل الإنساني والتطوير.

وخلال الحفل، تم تكريم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، بـ "جائزة الرئاسة الفخرية في جامعة UCAM - مورسيا، إسبانيا في مجال العمل الإنساني المستدام"، تقديراً لجهوده ومساعيه المستمرة في قطاع العمل الإنساني، من قبل خوسيه لويس ميندوزا غارسيا مدير العلاقات المؤسسية لدى جامعة UCAM.


ويجسد برنامج الماجستير في الأعمال الإنسانية المستدامة، التزام منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة تجاه تعزيز التعليم المستمر وتأهيل العاملين في الشأن الإنساني وصقل معارفهم لتمكينهم من مواجهة التغيرات الاقتصادية والصعوبات الجغرافية وغيرها من العقبات التي تواجه مهامهم.

وألقى المهندس خالد العطار، كلمة، أكد فيها أن كلية ديهاد الإنسانية تفخر اليوم ببدء مسيرة 63 سفيراً للإنسانية من 50 دولة حول العالم ممن يحملون شعلة زايد الخير، مشدداً على أهمية التعليم المستمر بصفته ركيزة أساسية لضمان التنمية والتطوير.


وفي كلمة مماثلة، سلّط خوسيه لويس ميندوزا غارسيا مدير العلاقات المؤسسية لدى جامعة UCAM - مورسيا في إسبانيا، الضوء على جهود جامعة UCAM في توفير برامج علمية مميزة تعنى بالدبلوماسية الإنسانية، مشدداً على أهمية تطوير سبل التعاون لتشمل مختلف نواحي العمل الإنساني، وضرورة ترسيخ العمل المشترك مع منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة بما يخدم جهود بناء مستقبل أفضل للبشرية.

موضوعات متعلقة