اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

لأول مرة.. مقارئ القرآن الكريم تتجاوز 216 ألف مشارك بمساجد الأوقاف

الأوقاف
الأوقاف

أفادت وزارة الأوقاف بأن مقار الصلاة في المساجد عبر الجمهورية شهدت إقبالًا غير مسبوق، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 216 ألف شخص، وهو رقم قياسي لأول مرة.

وأشارت الوزارة إلى أن مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة كانت في طليعة الحضور.

وأوضحت الوزارة أن المصلين في المساجد أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالحضور إلى هذه المقار لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيها، وأظهروا رغبةً شديدة في التنافس في تلاوة القرآن الكريم بالتلاوة الصحيحة.

حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

وفي إطار جهود وزارة الأوقاف وحرصها على نشر الفكر الوسطي المستنير أدى (4950) دارسًا ودارسة بمراكز الثقافة الإسلامية امتحانات نهاية العام الدراسي 2023م - 2024م، وذلك بــ 35 مركزًا للثقافة الإسلامية تابعة لوزارة الأوقاف موزعة جغرافيًا على مستوى الجمهورية.

وتستمر الامتحانات حتى 30 /4 /2024م الجاري تحت الإشراف التام للقطاع الديني، والإدارة المركزية لشئون الدعوة، وبحضور السادة عمداء مراكز الثقافة الإسلامية.

في سياق آخر قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه في ضوء حوكمة العمل بهيئة الأوقاف المصرية، فقد حققت إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٤/ ٢٠٢٤م حتى ٣٠/ ٤/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (٢٢٤,٦٥٥,٤٨٣) جنيهًا ، بزيادة قدرها (٣٣,٨٧٦,٦١٨) جنيهًا ، بنسبة تقدر بنحو (١٧,٨ %) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وبزيادة قدرها (٤٣,٨٦٨,٦٩٠) جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو (٢٤,٣ %)، عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

وبلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٧/ ٢٠٢٣م حتى ٣٠/ ٤/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (٢,١٩٧,٥٤٩,٧٩١) جنيهًا، بزيادة قدرها (٣٥٤,٩١٠,٠٨٨) جنيهًا ، بنسبة تقدر بنحو (١٩,٣ %) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وبزيادة قدرها (٥٨٧,٣٤٣,٩٩٨) جنيهًا ، بنسبة قدرها ( ٣٦,٥ % ) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.