اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تعاون مشترك بين الأردن ألمانيا لإنشاء ممر بري لإيصال المساعدات إلى غزة التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة

تفاصيل إحراق 3 متاجر بسبب جوارب تحمل «لفظ الجلالة» بماليزيا

متاجر KK Super Mart
متاجر KK Super Mart

أحرق مجموعة من الماليزيين 3 متاجر باستخدام المولوتوف في مدينة كوتشينج عاصمة ساراواك بعد تداول جوارب تحمل «لفظ الجلالة».

تم استهداف 3 متاجر تابعة لسلسلة متاجر ماليزية صغيرة تبيع الجوارب التي تحمل «لفظ الجلالة» بقنابل المولوتوف خلال الأسبوع الماضي.

ووفقًا لصحيفة «الجارديان»، تعرض أحد متاجر «KK Super Mart» في كوتشينج، عاصمة ساراواك، في بورنيو الماليزية، للقصف بزجاجة مولوتوف يوم الأحد، بعد يوم من هجوم منفصل على متجر في باهانج على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا.

وفي 26 مارس، تم استهداف متجر في بيراك أيضًا بقنبلة حارقة، رغم أنها لم تشتعل، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، ولم يصب أحد في هذه الحوادث التي تحقق فيها الشرطة.

وجاءت الهجمات بعد أن تم تداول صور لجوارب تحمل «لفظ الجلالة» في أحد متاجر السلسلة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار غضبًا بين المسلمين.

ويشكل الملايو، وأغلبهم من المسلمين، ثلثي سكان ماليزيا، في حين أن البلاد بها أيضًا أقليات عرقية صينية وهندية كبيرة.

تم اتهام تشاي كي كان، الرئيس التنفيذي لشركة «KK Super Mart»، ثاني أكبر سلسلة متاجر في البلاد، وزوجته، مديرة الشركة، بإيذاء المشاعر الدينية الأسبوع الماضي، في حين تم اتهام 3 مسؤولين من المورد «Xin Jian Chang» بارتكاب جرائم تحريضهم، ولكن دفع الخمسة جميعهم ببراءتهم، وقد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام أو الغرامة أو كليهما في حالة إدانتهم.

واعتذرت كلتا الشركتين، وقالت إن الجوارب كانت جزءًا من شحنة أكبر مكونة من 18800 زوج تم طلبها من الصين.

موضوعات متعلقة