اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب مشهد قضائي معقد.. تحدّيات ترامب في انتخابات 2024 أسامة كمال: انحياز نيويورك تايمز أصبح مفضوحًا للجميع.. وليس من حقها تزييف الحقائق التحرر الذاتي والحركة الوطنية الفلسطينية.. مفاهيم ملائمة للوضع الفلسطيني الراهن

نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان

نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان
نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان

تغير النمط اليومي في شهر رمضان يجعل عبء المحافظة على وقت المذاكرة ومعدل التحصيل أصعب، لكي تتغلب على ذلك نقدم لك في هذا التقرير أفضل النصائح التي تساعدك وفقًا لما ذكره موقع "mystudylife"

تقسيم المهام إلى أجزاء أصغر

عليك تقسيم جلسات الدراسة إلى فترات زمنية أصغر وأكثر قابلية للإدارة لتجنب الشعور بالتعب الذهني والحفاظ على التركيز. والتي تتضمن العمل لفترات قصيرة تليها فترات راحة قصيرة، لتحسين الإنتاجية.

تقليل عوامل التشتيت:

خلق بيئة دراسية مناسبة خالية من عوامل التشتيت مثل الأجهزة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والضوضاء، وأبحث عن مكان هادئ وإضاءة جيدة حيث يمكنك التركيز دون إنقطاع.

فن النظام:

خلال شهر رمضان، من المهم جدًا أن تظل منظمًا مع جدولك المدرسي حتى تتمكن من إدارة وقتك. واستخدم أدوات مثل مخطط المدرسة الخاص لإدارة المهام والمواعيد النهائية وجلسات الدراسة بكفاءة، مما يضمن رحلة أكاديمية سلسة خلال هذا الشهر.

ممارسة اليقظة الذهنية:

عليك بممارسة اليقظة الذهنية مثل التنفس العميق أو التأمل للحظات قصيرة من التفكير لتركز. ويمكن أن يساعد أخذ فترات راحة قصيرة لإعادة شحن طاقتك وإعادة التركيز باستخدام تطبيقات التأمل للطلاب والتى تساعد على منع الإرهاق وتحسين الإنتاجية الإجمالية.