الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:47 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

الأمم المتحدة تدعو لاستعادة الاتصالات في السودان منعا لتفاقم الأزمة الإنسانية

دعت الأمم المتحدة جميع الجهات المعنية على استعادة شبكة الاتصالات في السودان على الفور. ونبهت إلى أن انقطاع الاتصالات يحول دون الوصول إلى الخدمات الأساسية، كما يعيق الاستجابة الإنسانية التي تعمل في بيئة مليئة بالتحديات.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، في المؤتمر الصحفي اليومي: إن الاحتياجات الإنسانية في السودان بلغت مستويات قياسية، حيث يحتاج نحو 25 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية هذا العام، مشيرا إلى النداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحدة وشركاؤها الأسبوع الماضي لتوفير 4.1 مليار دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمدنيين داخل السودان وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة، وحث دوجاريك المانحين على التبرع بسخاء.

بدوره، أعاد تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، التأكيد على المخاوف المتعلقة بانقطاع الاتصالات في السودان، وقال: إن قطع شبكة الاتصالات يعيق العمليات الطبية، وكذلك الوصول إلى الخدمات الصحية.
وكانت الأمم المتحدة وشركاؤها قد وجها في السابع من الشهر الجاري نداء لتوفير 4.1 مليار دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمدنيين داخل السودان، وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة، فيما يتواصل القتال الذي اندلع في منتصف أبريل من العام الماضي.