اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأمم المتحدة تدعو لاستعادة الاتصالات في السودان منعا لتفاقم الأزمة الإنسانية

دعت الأمم المتحدة جميع الجهات المعنية على استعادة شبكة الاتصالات في السودان على الفور. ونبهت إلى أن انقطاع الاتصالات يحول دون الوصول إلى الخدمات الأساسية، كما يعيق الاستجابة الإنسانية التي تعمل في بيئة مليئة بالتحديات.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، في المؤتمر الصحفي اليومي: إن الاحتياجات الإنسانية في السودان بلغت مستويات قياسية، حيث يحتاج نحو 25 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية هذا العام، مشيرا إلى النداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحدة وشركاؤها الأسبوع الماضي لتوفير 4.1 مليار دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمدنيين داخل السودان وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة، وحث دوجاريك المانحين على التبرع بسخاء.

بدوره، أعاد تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، التأكيد على المخاوف المتعلقة بانقطاع الاتصالات في السودان، وقال: إن قطع شبكة الاتصالات يعيق العمليات الطبية، وكذلك الوصول إلى الخدمات الصحية.
وكانت الأمم المتحدة وشركاؤها قد وجها في السابع من الشهر الجاري نداء لتوفير 4.1 مليار دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمدنيين داخل السودان، وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة، فيما يتواصل القتال الذي اندلع في منتصف أبريل من العام الماضي.