اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تحذير عاجل من بايدن لنتنياهو بشأن رد الضربة الإيرانية علماء باكستان: رابطة العالم الإسلامي قدّمت موقفًا تاريخيّا في نصرة غزة دماء على نصل السكين.. عمليات الطعن تضرب سيدني تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الابيض في السودان حرب السودان: مأساة الدماء وصرخات الأمل.. جوتيريش والاتحاد الأوروبي يسلطان الضوء على الكارثة أمين هيئات الإفتاء بالعالم: ترك الساحة الدولية فارغة للمتطرفين خطأ في حق ديننا مباحثات بايدن والسوداني.. إنجازات التحالف الدولي ضد داعش حاضرة على طاولة الاجتماع مصر ترتقي بجاذبيتها الروحانية: تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين بإجراءات جديدة في اليوم الـ193 من العدوان.. شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على غزة صور صور نازحو غزة: حين تصارع الحياة في سبيل العودة والحرية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام المجال الجوي للمملكة لأي غاية كانت 12 شخصا حصيلة ضحايا سيول عمان.. ومجلس الوزراء العماني يعزي أهالي الضحايا

الناطق باسم نقابة أطباء السودان: الوضع كارثي وأكثر من 65% من سكانه بحاجة إلى مساعدة

ذكر الدكتور سيد عبدالله الناطق باسم نقابة أطباء السودان، إنّ الوضع في بلاده ومأساوي كارثي وأكثر من 65% من سكانه بحاجة إلى مساعدة.

وأضاف "عبدالله"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "تجاوزنا موسم الحصاد، ومع استمرار الصراع في مناطق الإنتاج، فإن معظم السكان في حاجة إلى المساعدة، وبخاصة في كردفان ودارفور اللتين ينتاجن 80% من الذرة على مستوى السودان، إلا أنها شهدا شُحًا ترتبت عليه مجاعة".

وتابع الناطق باسم نقابة أطباء السودان: "نتيجة للجوع ستنتشر أمراض سوء التغذية والأوبئة مثل الحصبة والكوليرا وغيرها للأسف الشديد".

وأكد: "يجب الضغط على طرفي الصراع لوقف القتال من أجل السماح بمرور المساعدات الممكنة في مناطق النزاع المختلفة، وهذا يتطلب جهدا دوليا ومحليا ونثمن ما تفعله مصر وبعض الدول المجاورة الأخرى، ولكن نحتاج إلى تضافر جهود عالمي لتوفير ما يحتاجه السودان وفتح ممرات آمنة لعمال الإغاثة والأطقم التي تساعد في عمليات الإغاثة والأطقم الطبية.