اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته على الفلسطينيين في محيط الأقصى

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عشرات الفلسطينيين من دخوله.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت عددًا من الفلسطينيين من أراضي الـ48، من الدخول إلى المسجد الأقصى.

ومنعت قوات الاحتلال كذلك عشرات الأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى ضمن فعاليات أحد المُخيمات الصيفية في القدس.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال، اعتقلت منذ أمس 15 شخصًا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من (9535)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت 6 يوليو 2024 ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة الى 38098 شهيدا و87705 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ274 حيث شن جيش الاحتلال عدوانا على مناطق متفرقة من القطاع وغارات جوية وقصف مدفعي تزامنا مع اجتياح مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، لازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على معابر قطاع غزة، ويغلقها لليوم الـ61 على التوالي ما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الذي يواجه عدوانا غاشما منذ السابع من أكتوبر الماضي.