اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

الجندي الإسرائيلي المقتول
الجندي الإسرائيلي المقتول

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 ارتفاع حصيلة الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في الهجوم البري ضد حركة حماس وفي العمليات على حدود غزة إلى 319 وتشمل هذه الحصيلة ضابط شرطة قتل في مهمة إنقاذ رهائن.

وأكد جيش الاحتلال، اليوم الاثنين مقتل جندي إسرائيلي خلال اشتباكات في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، في وقت سابق اليوم.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجندي المقتول هو أوري إسحاق حداد، 21 عاماً، من الكتيبة 931 في لواء ناحال، من بئر السبع، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشار جيش الاحتلال إلى أن جندي إسرائيلي آخر من لواء ناحال أصيب بجروح خطيرة في نفس الحادث.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني إلى جانب تدمير شتى المناطق في القطاع ونزوح ما يقرب من مليون ونصف المليون فلسطيني من شمال غزة إلى المناطق الجنوبية.

وشن جيش الاحتلال بداية من شهر مايو الماضي عملية اجتياح لمدينة رفح الفلسطينية تسببت في تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة التي تؤوي مليون ونصف نازح ولاجئ على الرغم من المعارضة الدولية الكبيرة لكل الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ظل سيطرتها على معابر غزة وإغلاقها في وجه المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وانتشرت المجاعة بين سكان القطاع جراء إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبري رفح وكرم أبو سالم منذ شهر مايو الماضي رغم المناشدات الدولية التي لم تتوقف عن ضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37900 شهيد و87060 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأوضحت أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت الصحة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

موضوعات متعلقة