اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة مندوب فلسطين: إسرائيل ترتكب الجرائم أمام مرأى العالم بشكل علني ومتكرر غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة ”وصمة عار أخلاقية علينا جميعا” في رحاب الجامع الأزهر اجتمع الوافدون على مائدة إفطار عاشوراء تجسيداً لقيم التقارب والمحبة رئيس الوزراء المصري يحدد خطة الدولة للتعامل مع أزمة المياه تستهدف نشر الوعي الديني.. ”الإسلامي العالمي للدعوة” يطلق قافلة لتعليم أساسيات العبادة والصلاة

موريتانيا.. قطع الإنترنت وتحدّيات الديمقراطية في ظل احتجاجات البلاد

المظاهرات في موريتانيا
المظاهرات في موريتانيا

قطعت السلطات الموريتانية، الثلاثاء، خدمة الإنترنت على الهواتف المحمولة، تحسبا لموجة احتجاجات وأعمال شغب جديدة، رافضة نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس الحالي محمد الشيخ ولد الغزواني بولاية ثانية.

وقال مستخدمون إن خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، تعطلت بشكل كامل منذ فجر اليوم الثلاثاء، فيما بقيت خدمة الإنترنت الثابت مستمرة، بينما لم تعلن أيّ جهة رسمية عن أسباب الانقطاع ولا المدة الزمنية التي سيستمر فيها ذلك.

ويأتي هذا الانقطاع بالتزامن مع اندلاع مظاهرات احتجاجية وأعمال شغب في عدد من مدن البلاد، ضدّ نتائج الانتخابات التي أعلن عليها، والتي منحت الفوز للرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني منذ الدور الأول.

ورفض مرشح المعارضة بيرم ولد اعبيدي الذي حلّ في المركز الثاني، الاعتراف بالنتائج، وقال إن الانتخابات شهدت عملية تزوير، متهما اللجنة المنظمة بعدم الحياد، داعيا أنصاره إلى الخروج للشارع والتظاهر السلمي للتنديد بهذه النتائج التي لا تمثل خيار الشعب، حسب قوله.

ويعتقد أن السلطات الموريتانية قطعت الإنترنت على الهواتف النقالة، لتفادي انتشار دعوات التعبئة لاحتجاجات جديدة مناهضة لنتائج الانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل منع توسع وتمدّد رقعة الاحتجاجات.

وكان وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، قد حذّر في مؤتمر صحافي مساء الأحد، من أي تحرّكات أو أعمال للإخلال بالأمن والسكينة العامة في كافة مناطق البلاد، مشدّدا على أنّ أجهزة الأمن جاهزة للتعامل مع أيّ تجاوزات، مشيرا إلى أنّ الأوضاع طبيعية وعادية، وتحت السيطرة.

موضوعات متعلقة