اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يحاصرون البيت الأبيض.. صور

جانب من الاحتجاج
جانب من الاحتجاج

نزل آلاف المتظاهرين المؤيدين لفلسطين إلى البيت الأبيض في إطار مظاهرة مخططة في نهاية الأسبوع للمطالبة بإنهاء حرب غزة ومنتقدين دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل.

واندلعت مظاهرة ضخمة مؤيدة لفلسطين خارج البيت الأبيض أمس السبت، حيث طالب المتظاهرون بإنهاء الحرب بين إسرائيل وغزة وانتقدوا دعم الإدارة بقيادة جو بايدن للأمة اليهودية.

بدأ حوالي 30 ألف متظاهر في التوافد خارج القصر التنفيذي حوالي ظهر يوم السبت كجزء من احتجاج نهاية الأسبوع الذي تم تعزيز الإجراءات الأمنية خارج البيت الأبيض.

غمرت العديد من صور المظاهرة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت المتظاهرين يرتدون ملابس حمراء في الغالب، ويحملون لافتات تحمل رسائل - "إنهاء الحصار على غزة الآن"، و"فلسطين حرة"، و"إنهاء التمويل العسكري الأمريكي لإسرائيل" من بين أمور أخرى.

ووقف بعض المتظاهرين في صف ملفوف بلافتة طولها ميلين حول البيت الأبيض ترمز إلى "الخط الأحمر" الذي عبرته إسرائيل بعمليتها في رفح، وهي مدينة جنوب غزة حيث لجأ آلاف الفلسطينيين إلى اللجوء منذ الحرب. بدأ.

وأظهرت بعض مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بعض المتظاهرين وهم يقومون بإشعال النيران ثم إلقاء قنابل دخان خارج بوابات البيت الأبيض، حتى أن البعض ألقى قنابل مضيئة على حديقة البيت الأبيض.

وأخبرت إدارة شرطة العاصمة واشنطن العاصمة والخدمة السرية صحيفة واشنطن إكزامينر أنه لم يتم إجراء أي اعتقالات حتى الآن. لكن التظاهرة أدت إلى إغلاق الطرق، خاصة الطريق المؤدي مباشرة إلى البيت الأبيض.

وحدث الاحتجاج عندما لم يكن جو بايدن وزوجته والسيدة الأولى جيل بايدن في المقر لأنهما في فرنسا في رحلة لإحياء ذكرى يوم النصر.

وشهدت الولايات المتحدة احتجاجات المؤيدة لفلسطين لعدة أشهر، بما في ذلك الاحتجاجات الجامعية التي شهدت قيام المتظاهرين بإقامة مخيمات في مباني مدارس Ivy League والاعتقالات الجماعية.

وشهدت الاحتجاجات أيضًا مسيرات في واشنطن ووقفات احتجاجية بالقرب من البيت الأبيض وإغلاق الجسور والطرق بالقرب من محطات القطارات والمطارات في العديد من المدن.

وفي الوقت نفسه، استقال ما لا يقل عن ثمانية مسؤولين مؤخرًا من إدارة بايدن، مشيرين إلى معارضتهم لسياسته تجاه إسرائيل.

موضوعات متعلقة