اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مخيم البريج وسط غزة.. تفاصيل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف مساء اليوم أربعة أبراج سكنية، في مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت برج المغاري السكني بصاروخ واحد على الأقل، كما استهدفت برج الأحلام ما أدى لإصابة خمسة مواطنين فلسطينيين، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، كما قصفت برج "حمد بلوك 9" وبرج "القدس بلوك 7"، في المخيم.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل كثيف صوب منازل المواطنين الفلسطينيين في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وصوب منطقة الصبرة المجاورة، وسط تحليق طائرات حربية واستطلاع في أجواء المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36,479 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,777 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا عملية برية في مدينة رفح الفلسطينية على الرغم من التحذيرات الدولية المتكررة من هذه العملية بسبب وجود أكثر من مليون فلسطيني نازح في المدينة القريبة من الحدود المصرية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي توقف الرصيف الأمريكي على ساحل قطاع غزة، عن إدخال المساعدات بسبب الأحوال الجوية، واضطرت إلى سحبه إلى ميناء أشدود الإسرائيلي لإعادة إصلاحه بعد كسره، إلى جانب غلق جيش الاحتلال لمعبري رفح وكرم أبو سالم في مستهل شهر مايو الماضي لتتوقف عمليات إدخال المساعدات إلى غزة.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي وتسبب في تدمير البنية التحتية للقطاع وانتشار المجاعة بين السكان، بسبب ندرة المساعدات الإنسانية التي تنفذ إلى غزة في ظل استمرار القصف الجوي والبحري والاجتياح البري لشتى المناطق.

وجاءت العمليات الإسرائيلية ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين أفرج عن بعضهم خلال الهدنة التي استمرت أسبوعا في شهر نوفمبر الماضي، إلى جانب مقتل عدد آخر منهم عن طريق الخطأ برصاص جيش الاحتلال خلال توغله في غزة.