اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

36439 شهيدًا إجمالي العدوان الإسرائيلي على غزة

 العدوان الإسرائيلي على غزة 
العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 36439 شهيدا، و82627 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقًا لما ذكرته الوكالة الرسمية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وفي ذات السياق، اعتقل الجيش الإسرائيلي، الأحد، بمدينة رام الله في الضفة الغربية ستة فلسطينيين من قطاع غزة كانوا يقيمون بمنزل في بلدة بيتونيا غربي المدينة.


وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6 مواطنين من عائلة واحدة، بينهم سيدة، خلال اقتحامها بلدة بيتونيا، غرب رام الله”.

ونسبت الوكالة إلى مصادر أمنية فلسطينية قولها إن “المعتقلين ينحدرون من قطاع غزة”.

وأضافت أن “قوات الاحتلال داهمت عمارة المجد في بلدة بيتونيا واقتحمت شققا سكنية فيها، واعتقلت منها المواطنة أسماء نائل صلاح جحا، و3 من أشقائها وهم: جميل وماهر وصلاح، ونجل الأخير صالح، إضافة إلى وائل صلاح عبد الله جحا”.


وبالتزامن مع الحرب على غزة وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة ما أدى إلى اعتقال نحو 8 آلاف 985 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى مقتل 521 وإصابة نحو 5 آلاف، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.