اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

سفير فلسطين في العراق: نطالب بوقف العدوان على غزة وفتح كافة المعابر لإدخال المساعدات

قال السفير أحمد الرويضي، سفير فلسطين في العراق، إنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طالبنا بوقف العدوان، وإدخال المساعدات، وفتح المعابر بالكامل وتسليمها بموجب الاتفاق الموقع منذ عام 2005، بمعنى تمكننا من إدخال المساعدات اللازمة، وإيقاف كل العدوان على الشعب الفلسطيني وليس فقط في غزة، وإنما أيضا عدوان المستوطنين، وما يحدث في القدس الشرقية من اعتداء على المقدسات.

وأضاف "الرويضي"، أن الإدارة الأمريكية لم تمارس من الضغوطات الجدية ما يمكننا من إنهاء العدوان بشكل كامل، ونعلم أنه من يستطيع أن يلعب الدور بإيقاف هذا العدوان هي الولايات المتحدة الأمريكية بما تملكه من أدوات ضغط على حكومة الاحتلال ونتنياهو نفسه.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس بايدن جاءت في إطار حملة الانتخابات، والمشهد على الأرض بهذه الجريمة البشعة التي تمارس جريمة الإبادة الجماعية، وأيضا قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي والذي طالبت بوقف العدوان على رفح الفلسطينية.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا ألقى قنبلة صوت على مقر وزارة الدفاع ثم هرب.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت وزارة الدفاع إن أحد قدامى المحاربين في الجيش الإسرائيلي وله تاريخ من العنف ألقى قنبلة على مكتب وزارة الدفاع في قاعدة تل هشومير.

وانفجر الجسم في منطقة مفتوحة بموقف للسيارات، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأضاف البيان أن حارس أمن أطلق النار في الهواء ولاذ المشتبه به بالفرار من مكان الحادث.

وقالت وزارة الدفاع: “هذا مشتبه به له تاريخ من حوادث العنف الخطيرة ضد موظفي قسم إعادة التأهيل، بما في ذلك التهديد بالقتل ضد الموظفين والمديرين”.

وبعد عمليات التفتيش، ألقي القبض على جندي احتياطي يبلغ من العمر 48 عاما.

موضوعات متعلقة