اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد مجزرة الخيام.. دعوات فلسطينية للإضراب داخل أراضي الـ48

مجزرة الخيام
مجزرة الخيام

دعت الهيئة الطلابية المشتركة والحركات الطلابية الفاعلة في الجامعات المختلفة داخل أراضي الـ48، اليوم الاثنين، إلى "إضراب طلابي واسع يوم غد الثلاثاء لمدة ساعة واحدة بين الساعتين 12 والواحدة ظهرًا، رفضًا للمجازر المستمرة بحق أهل غزة، وفي ظل استمرار الحرب الشعواء التي تحصد آلاف الأرواح من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والمدنيين في غزة".

وقالت الهيئة في بيان، "إن هذا التحرك يأتي في ظل استمرار المجازر المرتكبة وتعنت القيادة السياسية في إسرائيل في استمرار الحرب البشعة، وانطلاقًا من الدافع الأخلاقي والإنساني للحراكات الطلابية لرفع صوت الطلبة ضد هذه المجازر اليومية المستمرة على مرأى ومسمع العالم بأسره"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأضافت: "إن هذا الإضراب خطوة نضالية سلمية مهمة، ترافقها اعتصامات طلابية صامتة ستعلنها الحركات الطلابية المحلية في كل جامعة على انفراد، ويتوخى من كل الطلبة في مختلف الجامعات والكليات الالتزام بهذا الإضراب، لما يحمله من موقف ضد الحرب والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني".

وكانت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قصفت النازحين في مخيم نزوح أُنشئ حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" شمال غرب رفح.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء المجـ.ـزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق النازحين في أحد المخيمات في مدينة رفح، إلى 45، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، والمصابين إلى 249.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر، لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

موضوعات متعلقة