اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة ضمانة لسلامة الحجاج.. توجيهات مشددة لإصدار وثائق نقل البضائع في مكة رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة قدمت لقاءات توعوية.. السعودية تستقبل حجاج أمريكا وأستراليا وتركيا وأوروبا خلال أيام.. استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية ودعم أمريكي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب

البحرين تتسلم رئاسة القمة العربية الـ33 من السعودية

البحرين
البحرين

تسلمت مملكة البحرين رئاسة الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية من المملكة العربية السعودية رئيس الدورة السابقة "32" للقمة العربية.

جاء ذلك عقب كلمة ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود في مستهل أعمال قمة البحرين العربية لعام 2024 المنعقدة اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

وألقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كلمة بلاده في مستهل أعمال الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي بدأت بكلمة ولي العهد السعودي.

وتناقش قمة البحرين العربية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار ومواجهة الأزمات التي تتعرض لها المنطقة، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي.

ودعا ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، إلى حل جميع النزاعات في منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلمية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالعاصمة البحرينية المنامة، ضرورة إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال إن بلاده أولت خلال فترة رئاستها للقمة العربية الـ32 اهتماما بالغا بالقضايا العربية وتطوير العمل العربي المشترك.