اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب أكثر من 115 ألف شهيد وجريح.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة بينهم أطفال ونساء.. فلسطين تعلن استشهاد 31 من أبنائها اليوم إتحاد الكتاب والصحفيين الأسبان يمنح زاهي حواس جائزة رجل العام الأهلي أمام الترجي.. توافق في العلاقات التاريخية بين مصر وتونس «الأزهر للفتوى» يكشف حُكم الأضحية وحِكمة تشريعها خبيرة سياسية مصرية تتوقع محمد مخبر الاقرب الى رئاسة إيران خلفا للرئيس السابق ابراهيم رئيسى لأول مرة في 2024.. الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة الاثنين المقبل إيطاليا تستأنف تمويل الأونروا وتتعهد بتقديم 38 مليون دولار للفلسطينيين الأهلي أمام الترجي.. كيف دعمت مدرجات كرة القدم القضـ..ـية الفلسط..ـينية؟ مصادر دبلوماسيه عربية بالقاهرة تؤكد امريكا تخطط لمرحلة ما بعد حرب غزة.. تعيين مسؤول امريكي كبير والاعتماد على قوة أمنيه فلسطينية

القمة العربية.. ملك البحرين: علينا فتح صفحة جديدة من الاستقرار

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

تحدَّث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عن المخاطر المتزايدة المحيطة بالأمن القومي العربي، وحجم المسئولية الملقاة على عاتق القادة العرب لحماية المسيرة العربية المشتركة.

وأشار إلى ضرورة فتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنمية تقربنا من تطلعاتنا المشروعة، كقوة حضارية قادرة على فهم متطلبات العصر ومواكبة عجلة تقدمه.

وقال ملك البحرين في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ 33 اليوم الخميس، إنه في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إنكار لحقوقه المشروعة في الأمن والحرية وتقرير المصير، تزداد الحاجة لبلورة موقف عربي ودولي مشترك وعاجل، يعتمد طريق التحاور والتضامن الجماعي لوقف نزف الحروب، وإحلال السلام النهائي والعادل، كخيار لا بديل له، إن أردنا الانتصار لإرادتنا الإنسانية في "معركة السلام".

وأضاف: قمتنا العربية تنعقد اليوم وسط ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد من حروب مدمرة، ومآس إنسانية مؤلمة، وتهديدات تمس أمتنا في هويتها وأمنها وسيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.