اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بالفيديو.. الرئيس السيسي يشارك في القمة العربية بالبحرين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى مقر انعقاد القمة العربية الـ33 في قصر الصخير بالعاصمة البحرينية المنامة.

وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله.

ومن المقرر أن تناقش قمة البحرين العربية - باستفاضة - العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة ، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

وكان قد كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على طرح رؤية مصر للأزمة الراهنة في قطاع غزة وكيفية حلها من خلال حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، خلال القمة العربية.

وأوضح المتحدث، في تصريحات للصحفيين في المنامة على هامش انعقاد القمة العربية، أن هناك أيضا تركيز من مصر على أن هذه الأزمة ليست بمعزل عن المجتمع الدولي ومن المفترض أن هناك نظاما دوليا يجب أن يتسم بالعدالة والمساواة وأن يتم من خلاله الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعوب وحقها في تقرير مصيرها.

وأضاف أن مصر ستكون حريصة على حث المجتمع الدولي على ذلك وهو ما سينعكس أيضا على ما سيصدر، غدا الخميس، عن القادة العرب من مخرجات.

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي أن القمة العربية، التي تنعقد غدا الخميس في المنامة، تأتي في توقيت ومرحلة في غاية الدقة بالنسبة للمنطقة العربية والإقليم.

وأشار المتحدث إلى أن الحرب في غزة تدخل شهرها الثامن وهناك تصعيد جديد حدث ببدء عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح.

موضوعات متعلقة